cid:1.1460169128@web28003.mail.ukl.yahoo.com

السلام عليكم ورحمة الله

أنا لست بوزن من ذكرت من الأخوة الأفاضل يا أخي يامن.. فقد رفعتني إلى رتبة من
لا أستحق أن أكون معهم.. لكني أرجو الله أن يغفر لي ما لا تعلمون وأن يجعلني في
صحبة محمد صلى الله عليه وسلم..

أذكر نفسي وأذكرك يا يامن بأن عمر الفاروق رضي الله عنه كان يسأل عن نفسه أهو
منهم أي من المنافقين..!!

فإذا كان هذا حال عمر رضي الله عنه المبشر بالجنة وصاحب الفضل العريض على هذه
الأمة فحريّ بكل فرد منا أن يخاف على نفسه أهو منهم أي من المنافقين؟

أرجو أن نعذر بعضنا بعضا وأن ندعو بالصلاح لكل منا في ظهر الغيب عسى أن تكون
ساعة دعاء فنكون مع الرحمن لا مع الشيطان.

رفقا أيها الأحبة ببعضنا فنحن مأمورون بالرفق والإحسان فيما بيننا. أما الشدة
فهي ليست بيننا فلننتبه.

وطالما ذكرت نفسي بأنه إذا كان الخطاب الموجه من رب العزة إلى خير خلقه بأنه لو
كان فظا غليظ القلب لانفض الناس من حوله.. فماذا نقول نحن العصاة كثيرو الخطأ؟؟

أرجوكم تغيير أسلوب الدعوة بيننا.. ولنقتبس من خير البرية صلوات ربي وسلامه
عليه كيف رفض أن يدعو على من آذوه وأدموه.. كيف رفض أن يدعو على أهل الطائف!!
ووالله ما تذكرت هذه الحادثة إلا واقشعر بدني من عظمة هذا الداعية المصلح صلى
الله عليه وسلم..

أذكر نفسي دائما واذكركم بأن إدارة التغيير تبدأ بنفس وذات كل منا.. ثم بمن
يعول..

رفقاً بالمسلمين.. رفقا بالمسلمين.. يا علماء وفقهاء المسلمين..

لا تنس الصلاة على نبي الرحمة والدعاء الصالح للمسلمين..

Prof. Dr. Samer Kantakji

The Scandinavian University Chairman

website:  <http://www.kantakji.com/> www.kantakji.com

email:   kanta...@kantakji.com,  <mailto:kanta...@gmail.com>