حميد - المغرب  شيعني موقف الإمام علي من أبي بكر
الاسم الكامل : حميد
الدولة :المغرب
تاريخ ومكان الولادة :يوم 6 حزيران/يونيو 1974
الرتبة العلمية :الاجازة في الادب العربي/جامعي
الدين والمذهب السابق :الاسلام السني لم يكن هناك مذهب معين
تاريخ ومكان الاستبصار :14 يناير 1998
المؤلّفات :ليست لدي مؤلفات
الإقتراحات :
1- مكتبات دينية على مذهب اهل البيت
2- وجود ممثلين للمراجع لان الشباب يعيش حالة من الضياع امام كثير من الاسئلة
التي تختلف باختلاف البلدان والظروف الخاصة لكل شخص
3- وجود مؤسسات تعنى بثقافة اهل البيت بصيغة محلية كالمنابر الحسينية مثلا
ليسهل على الشباب افقامة مراسيم العزاء.
أسباب وقصة الاستبصار :
شيعني موقف الإمام علي من أبي بكر
حكايتي عجيبة :لما كنت في السنوات المتوسطة من دراستي بالمعهد الديني أذكر إنه
كانت لدينا مادة دراسية اسمها الحضارة الاسلامية وكانت لدينا حصة عن أحداث
السقيفة ورغم إن الدرس كان قصيراً الا إن جملة مهمة في اخر الدرس بقيت عالقة في
ذهني ولم تفارقني الى ان كبرت ووجدت حلها في الاستبصاروهذه الجملة هي: ((
وامتنع عن البيعة علي بن ابي طالب ورهط من بني هاشم ))،ولشدة حبي لعلي (عليه
السلام) ثار سؤالي عن سّرعدم مبايعته ولم يفارقني طوال السنين منذ 1992 الى
1998تاريخ الاستبصار والحقيقة ان حبي لعلي حينها لم يكن الا عن تعلقي بروائع
خطبه التي كنت مأخوذا ببلاغتها وروعة صياغتها اللغوية لا غير.
ولما فاتحني احد الاصدقاء في موضوع الاستبصار وجدني مهيأ لقبول دعوته لدرجة
انني لم ادخل معه في نقاش ساخن كما يحدث في الكثير من حالات الاستبصار وأحمد
الله حمدا كثيرا إذ سخّر لي مثل هذا الصديق الذي كانت تربطني به علاقة عظيمة
قبل الإستبصاروتوطدت هذه العلاقة أكثر بعده.
اشكركم جزيل الشكر اخوتي في مركز الابحاث العقائدية فانفتاحكم علي يساوي عندي
الكثير واعتبره دعما معنويا كبيرا وكم انا مدين لكم به.
املي عظيم في ان يوفقكم الله في مسعاكم بمحمد واله واملي عظيم كذلك في ان ييسر
لي ربي السبل لزيارة مراقد سبل النجاة وحبل الله المتين الرسول العظيم صلى الله
عليه واله والائمة الميامين صلوات الله عليهم اجمعين.
وفقكم الله بمحمد واله.
ساهم في مساهمات المستبصرين

http://www.aqaed.info/?p=mosahema&id=606
--
‏عن ‏ ‏البراء بن عازب ‏ ‏قال ‏
‏كنا مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في سفر فنزلنا بغدير خم فصلى الظهر