From: Saqib Awan <saqib.le...@gmail.com>
To: kantakjigroup@googlegroups.com
Sent: Wed, June 16, 2010 5:44:25 PM
Subject: Re: {Kantakji Group}. Add '7855' يظنون أنها هندسة مالية مبتكرة

أنا لست خبير اقتصاد لكن ما أعلمه أن الحركة الإقتصادية تشمل أشياء كثيرة منها
تبادل السلع في حالتنا أدناه. لا أعرف ماذا تقصد بخطاب التصدير؟ّ! لكن اذا اشتبه
عليك شيء فاسألوا أهل الذكر، وأهل الذكر ليس مقصوراً على العلماء الشرعيين وانما
يشمل الممارسين للمهنة والملمين بجوانبها الفنية مع إلمام بالجوانب الشرعية العامة.
مغزى أن نفرق بين المذموم والمحرم هو بيان الحكم الشرعي، وبناءً عليه يتم التطبيق،
فالمذموم أو المكروه لا يأثم صاحبه اذا فعله لكنه يثاب على تركه، أما المحرم فحكمه
بين. ومعيار التفريق كما تم بيانه أدناه وهناك معايير موضوعة من العلماء الأجلاء
لا تخفى على الباحث.
إن كان هناك سؤال محدد فأرجو توجيهه للجميع، بعيداً عن التعميم.

رعاك الله وحفظك